برنامج إدارة مشاريع البنية التحتية

إنجاز مشاريع البنية التحتية واسعة النطاق بكل سهولة في الوقت المحدد وفي حدود الميزانية

App Store Play Store
PlanRadar

تعرّف على بعض من عملائنا الناجحين

إدارة دورة حياة مشاريع البنية التحتية الضخمة

ربط فرق عمل المشاريع المعقدة

ربط فرق عمل المشاريع المعقدة

إضفاء الطابع المركزي على العمل المشترك لضمان وصول جميع أعضاء الفريق إلى أحدث المعلومات، بما في ذلك المخططات ثنائية الأبعاد أو نماذج معلومات البناء BIM، وزيادة الإنتاجية والحد من سوء التواصل.

البناء بطريقة ذكية

البناء بطريقة ذكية

الوصول إلى معطيات فورية حول التقدم المُحرز في المشروع وإعادة توزيع الموارد لضمان تنفيذ المشروع وتسليمه وصيانته بكفاءة وفعالية من حيث التكلفة.

إنشاء سجلات مراجعة كاملة

إنشاء سجلات مراجعة كاملة

توثيق كافة القرارات التي تم اتخاذها وجميع الاتصالات التي تم إجراؤها، بما في ذلك الأدلة المدعومة بالصور والفيديو. وضمان الامتثال للوائح وتوفير الوقت في إعداد التقارير.

من أكثر المزايا المفيدة لنا في منصة PlanRadar هي سهولة الاستخدام، حيث يُمكن لجميع المستخدمين متابعة حالة المهام والأعطال بشكلٍ فوري. عند الاحتفاظ بمعلومات موثقة بالصور حول المشكلات والأعطال في أعمال البناء، فيُمكن لشركة المقاولات توثيق الإنجاز الذي تم إحرازه في عملية الإصلاح بالصور، وإرسال إشعار إلى جميع المعنيين في نفس الوقت.

ماتياس جيريك, مدير المشروع في هيئة ميناء هامبورغ

الطرق السريعة والشوارع

الطرق السريعة والشوارع

يُمكنك إنشاء وصيانة البنية التحتية للطرق السريعة بسهولة، مع الحفاظ على سيولة الحركة المرورية. وبفضل القدرة على إضافة علامات تحديد الموقع الجغرافي لتذاكر المهام، يُمكنك دعم إنشاءات عالية الجودة لأميال من الطرق السريعة.

بناء وتشييد الجسور

بناء وتشييد الجسور

سواء كنت تبني جسورًا على الطرق أو للسكك الحديدية أو لعبور لمشاة، يُمكنك استخدام منصة PlanRadar لضمان سلامة المستخدمين والامتثال للوائح. ويُمكنك إنشاء قوائم مرجعية وتقارير مخصصة لصيانة الجسور وإجراء العناية الواجبة للتأكد من عمل الجسور في منطقتك بشكل آمن وبكامل طاقتها.

اقرأ المزيد عن استخدام PlanRadar لبناء وتشييد الجسور.

بناء الأنفاق وصيانتها

بناء الأنفاق وصيانتها

يُمكنك إبقاء فريق العمل في المشروع على تواصل دائم باستخدام منصة PlanRadar لإنجاز مشاريع بناء الأنفاق المعقدة. ومن خلال وضع عدم الاتصال بالإنترنت الذي يعمل بكل فعالية عند العمل على عمق أو في المناطق التي لا يوجد بها تغطية شبكة الهاتف المحمول، يُمكنك مواصلة العمل المشترك مع الفريق مهما كان عمق المشروع الذي تعمل به.

اقرأ المزيد عن استخدام منصة PlanRadar لبناء الأنفاق.

قطاع الطاقة والمرافق العامة

قطاع الطاقة والمرافق العامة

سهولة الحفاظ على استمرار العمل باستخدام أدوات البناء والصيانة الفعّالة لقطاع الطاقة. ويُمكنك بناء وتشغيل المرافق في جميع مراحل سلسلة الإمداد، من الاستخراج إلى التسليم، واستخدام تحليلات ومعطيات من منصة PlanRadar لإدارة الصيانة الوقائية والاستجابة سريعًا للإصلاحات.

فوائد استخدام منصة PlanRadar لإدارة مشاريع البنية التحتية:

الوصول إلى المعلومات بشكلٍ فوري:

الوصول إلى المعلومات بشكلٍ فوري: سهولة الوصول إلى معلومات المشاريع الجارية من خلال تطبيقات تعمل على جميع الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية بأنظمة تشغيل iOS وAndroid وWindows.

إدارة المقاولين من الباطن:

إدارة المقاولين من الباطن: منح المقاولين من الباطن إمكانية الوصول إلى المناطق ذات الصلة بمشروعك الصناعي مجانًا من أجل التعاون المركزي.

مرونة في جمع البيانات:

مرونة في جمع البيانات: إنشاء نماذج مخصصة لجمع البيانات والتقارير وطرحها لجميع المشاريع حتى تكون الإحصائيات متسقة وقابلة للمقارنة.

الاستجابة الفورية:

الاستجابة الفورية: سرعة الرد على الاستفسارات وطلبات المعلومات لضمان أقل قدر من فترات التوقف في الموقع.

عمليات تفتيش أكثر كفاءة:

عمليات تفتيش أكثر كفاءة: تزويد المهندسين والخبراء الفنيين بالنماذج والقوائم المرجعية المخصصة لإجراء زيارات ميدانية وتقليل أعمال المتابعة الورقية

ضمان الامتثال:

ضمان الامتثال: تتبع جميع التغييرات التي تطرأ على التصميم والقرارات المتخذة لضمان الامتثال الكامل للوائح.

تخزين آمن:

تخزين آمن: تخزين بيانات المشروع السابقة والوصول إليها بشكل آمن في السحابة لحفظ السجلات بشكل موثوق.

حلول لمشاريع البنية التحتية

ضمان الجودة

ضمان الجودة

تحديد العيوب وإسناد الإصلاحات لأفراد أو مجموعات من المقاولين من الباطن لضمان الكفاءة في تنفيذ المشروع. ويُمكنك إضافة المواعيد النهائية والأولويات والمواقع والصور وأي تفاصيل مفيدة أخرى بشكل حصري في التطبيق لتجنب سوء التواصل.

اقرأ المزيد
التفتيش والعناية الواجبة

التفتيش والعناية الواجبة

إجراء عمليات فحص وتفتيش منتظمة للتحقق من السلامة في مشاريع البنية التحتية الضخمة باستخدام القوائم المرجعية ونماذج التقارير المصممة حسب الطلب. ويُمكنك تصدير البيانات في لحظات، وتوفير الوقت في إعداد التقارير والتوصيات.

اقرأ المزيد
جمع الأدلة

جمع الأدلة

ضمان التوثيق الكامل لمشاريع البنية التحتية الخاصة بك عن طريق إضافة الصور ومقاطع الفيديو والملاحظات الصوتية والتعليقات التوضيحية إلى المخططات ثنائية الأبعاد أو نماذج معلومات البناء BIM. وتخزين الأدلة بشكل آمن للرجوع إليها في المستقبل وعند وجود أي مطالبات.

اقرأ المزيد

الأسئلة الشائعة

لماذا ينبغي أن استخدم برنامج إدارة مشاريع البنية التحتية؟

حتى مشاريع البنية التحتية الصغيرة نسبيًا يمكن أن تكون مُعقدة بشكلٍ كبير، حيث يجب وضع العديد من العناصر المختلفة في الاعتبار. وغالبًا ما يتم تمويلها من القطاع العام، مما يعني أن مديري المشاريع مسؤولون عن كل إجراء يتم اتخاذه وكل مبلغ يتم إنفاقه.

ولهذا يدعم برنامج إدارة مشاريع البنية التحتية مالكي المشاريع من خلال منحهم الإشراف الكامل على كل ما يحدث في المشروع. ويمكنهم أيضًا استخدامه كمنصة للتواصل ومكانًا لتخزين نتائج عمليات التفتيش وأداة لتقديم التقارير إلى متخذي القرار. وهذا يُوفّر لهم الوقت الذي يُمكنهم استخدامه بشكل أفضل للاستجابة لاحتياجات فريق العمل بالموقع وحل المشكلات ورفع كفاءة استخدام الموارد. وبشكل عام، يجب أن يساعدك برنامج إدارة مشاريع البنية التحتية على الالتزام بالجدول الزمني لمشاريعك وبما يتماشى مع حدود الميزانية.

بينما يُنصح مدير المشروع باستخدام برنامجًا للإشراف على مشاريع إنشاء البنية التحتية الخاصة به، يُوجد العديد من الأشخاص الآخرين الذين يمكنهم الاستفادة من استخدام منصة أو تطبيق لإدارة أعمالهم.

على سبيل المثال، يُمكن لمدير الموقع استخدام برنامج لمتابعة أداء المقاولين من الباطن وتحديد الوقت الذي يكون فيه التدخل ضروريًا. وكذلك يمكن لمدير الجودة والسلامة والصحة والبيئة استخدام برامج إدارة المشاريع لإدارة الصحة والسلامة في مشاريع البنية التحتية واسعة النطاق. وحتى المقاولين من الباطن يُمكنهم الاستفادة من استخدام برنامج إدارة المهام لتتبع قوائم المهام الخاصة بهم وأي عمل تم إنجازه حتى يتمكنوا من إصدار فواتير دقيقة وتقديم الدليل على أنه تم اعتماد عملهم والتوقيع عليه.

تسمح مرونة PlanRadar باستخدامه لجميع أنواع مشاريع الإنشاءات المدنية الضخمة. وقد استخدم المهندسون المدنيون وشركات الإنشاءات والمقاولات منصة PlanRadar لبناء الجسور وتجديد خطوط وأنفاق السكك الحديدية تحت الأرض وصيانة أنفاق الطرق السريعة. ويستخدم منصتنا أيضًا المتخصصون في الإنشاءات خارج الموقع والتشييد بنظام الوحدات النمطية المصنعو مسبقًا وغيرهم من الخبراء في طرق البناء الحديثة.

تواصل معنا الآن لمعرفة المزيد عن مدى ملائمة PlanRadar لمشروعك.

أثناء مرحلة التعاقد على مشروع إنشاء بنية تحتية، يجب عليك التأكد من اختيار أفضل برنامج لإدارة المشروع.

أولًا، يمكنك تحديد الميزات التي سيوفرها أفضل برنامج. هل تحتاج إلى وضع غير متصل بالشبكة؟ هل يحتاج المقاولون من الباطن إلى الوصول إلى المنصة بالكامل أو أجزاء منها؟ هل تحتاج إلى خاصية الدردشة أو التواصل؟ ما نوع التقارير التي ستحتاجها للعمل؟

بمجرد إنشاء قائمة الميزات الأساسية، يُمكنك التفكير في مجموعة كبيرة من الخيارات – وفي النهاية، ستجد الكثير من منتجات برامج إدارة مشاريع البنية التحتية في السوق. يُمكنك استخدام الإصدارات التجريبية المجانية والحصول على عروض توضيحية مخصصة. ثم اطلب من مجموعة كبيرة من فريقك الانضمام إلى النسخة التجريبية، لترى كيف سيستخدمونها. وعليك وضع بعض التفاصيل الأخرى في اعتبارك، مثل مقدار الإعداد المطلوب وحجم التدريب اللازم لفرق الموقع.

وأخيرًا، يُمكنك تحديد قائمة مختصرة وطلب خطط الأسعار والعروض التوضيحية النهائية. وبمجرد مناقشة النتائج والفرص، سيكون من السهل نسبيًا تحديد أفضل حل يُلبي احتياجاتك.

نعم! تدعم منصة PlanRadar التكامل مع العديد من البرامج الأخرى من خلال واجهة برمجة التطبيقات المفتوحة. ويتكامل أيضًا مع Dropbox وGoogle Drive وOneDrive.

اقرأ المزيد عن تكامل الحلول الحالية مع منصة PlanRadar.

نعم، يستطيع مستخدمي منصة PlanRadar الاختيار بين العمل من مخططات ثنائية الأبعاد أو نماذج معلومات البناء التفاعلية. وباستخدام أداة عرض نمذجة معلومات البناء التي تتميز بسهولة التعامل معها على الأجهزة المحمولة، امنح فريقك بأكمله إمكانية الوصول إلى البيانات الشاملة التي توفرها نمذجة معلومات البناء BIM، لدقة متناهية في جمع البيانات أثناء المشروع. تتوافق أداة عرض نمذجة معلومات البناء BIM الخاصة بنا مع ملفات IFC وتتيح لك تصدير ملفات BCF لدمج البيانات التي تم جمعها في الموقع في برنامج التصميم الخاص بك.

اعرف المزيد عن أداة عرض نمذجة معلومات البناء BIM في PlanRadar.

نعم! تقدم شركة بلانرادار (PlanRadar) للمستخدمين نسخة تجريبية مجانية لمدة 30 يومًا حتى يتمكنوا من اختبار المنصة بشكل عملي. بالنسبة لمشاريع البنية التحتية، نوصيك أولاً باختبار PlanRadar مع سير العمل الحالي في أحد المشاريع الجارية حتى تتمكن من إعداد وتخصيص تذاكر المهام والقوائم المرجعية والتقارير حسب احتياجك قبل البدء في مشاريع جديدة.

أثناء تجربتك المجانية، يمكنك أيضًا طلب استشارة مجانية من فريق الخبراء المتخصص لدينا لتوضيح كيفية تحقيق أقصى استفادة من استخدام PlanRadar.

نعم، يقع مقرنا الإقليمي لمجلس التعاون الخليجي في مدينة دبي، مكتب 904 – 907، برج بوليفارد بلازا 1، بوليفارد الشيخ محمد بن راشد، وسط مدينة دبي، الإمارات العربية المتحدة.

يُمكنك أيضًا حجز مكالمة فيديو مع أحد مستشارينا المتخصصين عبر البريد الإلكتروني [email protected].

ابدأ الآن في 4 خطوات بسيطة

1. إنشاء حساب

2. تحميل المخططات

3. دعوة المستخدمين

4. تنزيل التطبيق